نجاحات | المركز الأوّل في البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات تحصده طالبة في جامعة usal

موقع المنار

نجاحات | المركز الأوّل في البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات تحصده طالبة في جامعة usal

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

girls

لبنى قانصوه

في البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات للعام 2024 التي تنظّم بالتعاون مع مركز مناظرات قطر، فازت طالبة الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية usal هبة دهيني، بالمركز الأوّل كأفضل متحدّثة.

وفي مقابلة أجراها فريق تلفزيون المنار مع الأستاذة المشرفة على المتباريات في جامعة usal ، والمحكّمة في البطولة منى زعرور، ذكرت زعرور أنّ التحدّي يبدأ من مقولة يطرحها منظّمو المسابقة على فريقين، فريق يُطلب منه تأكيد هذه المقولة وفريق مهمّته دحضها.

وتابعت زعرور أنّ إتقان اللغة العربية الفصحى يعدّ معيارا أساسيا يدخل في التحكيم، إضافة الى طريقة التقديم.

وأكّدت زعرور على دور الجامعة الداعم والمحتضن للطلّاب.

كما التقى فريق المنار أيضا الطالبة هبة دهيني التي عبّرت عن تعلّقها الشديد باللغة العربية، الذي كان السبب الرئيسي لفوزها بالمركز الأوّل، كما تحدّثت هبة عن مراحل هذه التجربة.

ولدى سؤالها عمّا اكتسبته من هذا التحدّي، قالت إنّ هذه المناظرة كشفت لها عن مهارات لم تكن تعتقد أنّها متمكّنة منها، وبالنسبة لها، ما قبل هذه المسابقة ليس كما بعده.

هبة دهيني إبنة الجنوب اللبناني والقاطنة في بلدتها طورا، لم تغفل عن فلسطين، البوصلة والقضيّة،  فاعتبرت أنّ هذه المشاركة هي مسؤولية ملقاة على عاتقها، لأنّها مقتنعة بأن الكل مجنّد في هذه المعركة ويواجه بالأدوات التي يمتلكها، وهذا النجاح هو فرصتها لإيصال صوتها.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>